الصفحة الرئيسية  >>  عربية ودولية

 

جنبلاط: لا حل سحري في سورية بان يسقط النظام ويتسلم اخر الحكم

- 2011-12-04 22:00:18  

ادان رئيس "جبهة النضال الوطني" وليد جنبلاط "الكلام الطائفي في ما يتعلق بمناسبة عاشوراء وما حصل اخيرا في مدينة صيدا"، مشيرا الى "ان الادانة غير كافية ويجب القيام باكثر من ذلك".

واعتبر في مؤتمر صحافي اليوم "ان السجال حول المحكمة الدولية وملف "شهود الزور" بين الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري لا يقدم ولا يؤخر"، مطالبا في هذا السياق، ب"أن تأخذ المحكمة ابعادها".

أضاف: "في الوقت نفسه نتفهم تحفظات "حزب الله" ومسار المحكمة طويل تأخذ سنوات او عشرات السنوات"، مستبعدا "ان يتورط حزب الله في نزاعات داخلية ونحن بحاجة له، وبحاجة لسلاحه للدفاع عن لبنان لا اكثر ولا اقل".

ولفت إلى "أن ما يجري في لبنان ومن حولنا وما يجري في سوريا قد يجعل من المحكمة أمرا تفصيليا إذا ما دبت الفتنة في لبنان". وتوقف جنبلاط عند الكلام الذي صدر عن رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون بعد زيارته الجيش السوري والاتفاق على ضبط اعمال الجيش في حماية التحركات السلمية، حيث أشار الى "ان اعمال مسلحة غير منضبطة من مجموعات مسلحة ومن الشبيحة تحدث، وهذا الامر قد يؤدي الى نتائج سلبية والخلاص لسورية هو في مبادرة الجامعة العربية، وليس هناك حل سحري بان يسقط النظام ويتسلم نظام اخر الحكم".

ونبه جنبلاط من جهة ثانية، المواطنون في جبل العرب الى عدم الانجرار خلف الفتنة، لان البعض منكم تورط في ان يدخل مع قسم من الشبيحة، مضيفا "لا اقول الجيش السوري بل الشبيحة الذين يسيئون الى الجيش السوري والى الدولة السورية، وندائي لكم ان لا تنخرطوا بالفتنة". ورأى جنبلاط ان "السلطة في سورية تستفيد من المجنّدين وترسلهم إلى مناطق درعا وغيرها ليقتلوا فيجب أن لا يتورط الأهل هناك بهذه العمليات".

لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

   
الاسم الشخصي *  
المنطقة / البلدة  
البريد الالكتروني  
عنوان التعليق *  
التعليق  

 
- -    *  cnfcduub - ynhgduwv - 1   *  מודאג - נדאם - לדעתי המועה המקומית צריכה לדאוג ולהזמין נידת משטרת תנועה ולהנפיק דוחות לנהגים העברינים שלא מציתים לתמרורים כי בכרמיאל אף נהג לא היה מתנהג כעברין ברגע שיפגעו לו ולאבא שלא בקיס אז יחשוב פעמיים לפני שיבצע עבירה   *    

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

 

مطبخ

 

 

سياحة

 

 

حق المواطن بالمعرفة

 

 

ابراج