الصفحة الرئيسية  >>  ترفيه وعجيب

 

حقائق علمية صدقها العالم لكنها مزيفة تماماً!

- 2013-12-24 23:01:29  

عن موقع ثقافة وعلوم
يميل الناس لتصديق الفكرة الشائعة حتى ولو كانت غير منطقية، فبسبب انتشارها الواسع لا أحد يشك أنها غير حقيقية، فإليك بعض هذه الحالات:

تفاحة نيوتن
العديد منا يصدق أن نيوتن ـ واضع قانون الجاذبية الأرضية ـ اكتشف هذا القانون وهو جالس في ظل شجرة إثر سقوط تفاحة فوق رأسه، الأمر الذي جعله يتساءل عن سبب سقوط التفاحة ليكتشف بعد ذلك قانون الجاذبية.
هذا الأمر ليس إلا قصة مصطنعة ابتدعها أحد الحالمين، وقد ذُكر أمر التفاحة لأول مرة في أحد المقالات بعد وفاة نيوتن بـ60 عاماً. والحقيقة أن نيوتن اكتشف الجاذبية بعد أبحاث مطولة.

فشل أينشتاين في مادة الرياضيات
أسطورة سخيفة أخرى نشرت في أحد المجلات عام 1935 زعمت أن عبقري القرن العشرين العالم أينشتاين واضع نظرية النسبية فشل أثناء
دراسته المبكرة في مادة الرياضيات، هذا الأمر جعل الكثير من الطلبة الكسالى يؤمنون أنهم يوماً ما قد يصبحون عباقرة مثل أينشتين طالما أنه كان دائم الفشل في دراسته. لكن الحقيقة أن أينشتين أظهر نبوغاً وعبقرية في الرياضيات قبل أن يتعدى الـ15 ربيعاً من عمره وكان يحل أكثر المعادلات تعقيداً.

السفينة تايتانيك أول من يبعث إشارة النجدة “sos”
يعتقد الكثيرون أن إشارة النجدة “sos” استخدمت لأول مرة في السفينة الشهيرة تايتانيك، لكن في الحقيقة هذه الإشارة استخدمت قبل ذلك وقد كتب عنها مقالات في العام 1909 في حين أن غرق “تيتانك” كان في العام 1912.
 

لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

   
الاسم الشخصي *  
المنطقة / البلدة  
البريد الالكتروني  
عنوان التعليق *  
التعليق  

 
- -    *  cnfcduub - ynhgduwv - 1   *  מודאג - נדאם - לדעתי המועה המקומית צריכה לדאוג ולהזמין נידת משטרת תנועה ולהנפיק דוחות לנהגים העברינים שלא מציתים לתמרורים כי בכרמיאל אף נהג לא היה מתנהג כעברין ברגע שיפגעו לו ולאבא שלא בקיס אז יחשוב פעמיים לפני שיבצע עבירה   *    

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

 

مطبخ

 

 

سياحة

 

 

حق المواطن بالمعرفة

 

 

ابراج