الصفحة الرئيسية  >>  اريد حلا

 

هل من الممكن إقامة علاقة صداقة فقط بين الشاب والفتاة؟

- 2013-12-01 21:43:12  

هل تمنيتِ في يوم من الأيام أن يكون لكِ صديق؟ بالطبع لديكِ عدد لا بأس به من الصديقات ولكن هل لديكِ أصدقاء من الأولاد؟ نعلم جيدًا أن العلاقة بين الشاب والفتاة قد تكون أمرًا شائكًا ولكن لا شك أنكِ تتعاملين مع صديقكِ أحيانًا ولذلك اخترنا لكِ بعض الكتب المفيدة والشيقة في نفس الوقت التي توضح إمكانية إقامة علاقة صداقة قوية بين الشباب والفتيات دون قلق فَلِم لا تطّلعين عليها للاستفادة منها ولمعرفة أهمية تلك العلاقة؟

 




كتاب "Claudia and Duffy" للكاتبة باربرا بروكس والاس
يتحدث هذا الكتاب الشيق عن قصة فتاة تدعى "كلوديا"،هذه الفتاة كان لديها صديق يدعى "دوفي" في مرحلة الطفولة ولكن عندما كبرت "كلوديا" وانتهت مرحلة الطفولة قررت أن تفترق عن "دوفي". قصة الكتاب تدور حول كيفية استمرار العلاقة بين الشاب والفتاة حتى بعد تقدم العمر وأهمية إقامة علاقة صداقة بينهما.

 

كتاب "Bridge to Terabithia" للكاتبة كاثرين باترسون
يعد هذا الكتاب من الروايات الكلاسيكية الشهيرة التي تحكي عن علاقة صداقة بين شاب وفتاة ولكنها على العكس مما يتخيله البعض فهي مليئة بالمرح والخيال ومن شخصيات تلك الرواية "جيس وليزلي". "جيس وليزلي" كانا في البداية أعداء ولكن تحولت العلاقة بينهما من عداوة إلى صداقة قوية! ولكن ما الذي غير مجرى العلاقة بينهما؟ هل تتشوقين لمعرفة السبب؟ إذن لِمَ لا تّطالعين القصة بالكامل؟

 




كتاب "Project Mulberry" للكاتبة ليندا سو بارك
في هذه القصة فهم كل من "جولي وباتريك" قيمة صداقتهما وأهمية التسامح والمحبة بين الأصدقاء. الجدير بالذكر أن هذا الكتاب لم يقتصر على المحادثات بين شخصيات القصة نفسها ولكن ستجدين محادثة شيقة تدور بين المؤلفة نفسها وشخصيات القصة الأساسية، ولكن هل يا ترى مَن بالتحديد الذي تحدثت معه المؤلفة "جولي" أم "باتريك" ولماذا؟

 

 

كتاب Middleworld (The Jaguar Stones Book #1) للكاتب جون وباميلا فولكيل
"ماكس" هو بطل تلك القصة وهو ابن لأب وأم من علماء الآثار ويسعى "ماكس" في تلك القصة للقيام بإجازة مع والديه إلا أنهما منشغلان بأمور أخرى متعددة، ولذلك سيضطر إلى الذهاب إلى معسكر صيفي. يتشوق "ماكس" خلال رحلته للقيام بمغامرة للكشف عن بعض الأسرار وسيلتقي بفتاة غامضة ولكن هل يا ترى أصبحت صديقته أم لا؟ هذا ما ستعرفينه من خلال هذا الكتاب.

 




كتاب "A Crooked Kind of Perfect" لـلكاتبة ليندا أوربن
"زوي" كأي فتاة تحلم بمستقبل باهر ولديها العديد من الأحلام تريد تحقيقها ولكن عندما لا تجد أمامها سوى بيانو عفا عليه الزمن، ربما تنتابها شكوك حول إمكانية تحقيق تلك الأحلام، ولكن سرعان ما تلتقي "زوي" بـ "داد"، ذلك الشاب الذي سيساعدها على تحقيق هدفها. بالطبع ستتأثرين عندما تجدين مثل هذين الصديقين يشجع كل منهما الآخر على تحقيق حلمه ووقتها لا نختلف إذا كان الصديق شابا أم فتاة أليس كذلك؟


كتاب "Flipped" للكاتبة ويندلين فان دراينن
قصة مضحكة جدًا فهي حقًا غريبة، فالكاتبة تروي قصة "برايس وجولي" اللذين يكتشفان المعنى الحقيقي لصداقتهما. الغريب في تلك القصة أنها تُروى من وجهتي نظر مختلفتين مما يجعلها مضحكة ومشوقة من بدايتها وحتى نهايتها. ما الذي حدث بين "برايس وجولي"؟...

 

كتاب "Hoot" للكاتب كارل هايسون
أحداث تلك الرواية الكلاسيكية قائمة على مبدأ "أهمية الدفاع عما تحب". يلتقي بطل الرواية "روي" بالفتاة "باتريس" وأخيها "موليت فينجرز" عندما كانا يسعيان معا للوقوف دون بناء شركة جديدة لأنه ببنائها يتم هدم مئات المباني التي تحوي بداخلها بوم مهددة بالانقراض.... ما أجمل تلك القصة! ننصحكِ أن تقرئيها.

 

 

لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

   
الاسم الشخصي *  
المنطقة / البلدة  
البريد الالكتروني  
عنوان التعليق *  
التعليق  

 
- -    *  cnfcduub - ynhgduwv - 1   *  מודאג - נדאם - לדעתי המועה המקומית צריכה לדאוג ולהזמין נידת משטרת תנועה ולהנפיק דוחות לנהגים העברינים שלא מציתים לתמרורים כי בכרמיאל אף נהג לא היה מתנהג כעברין ברגע שיפגעו לו ולאבא שלא בקיס אז יחשוב פעמיים לפני שיבצע עבירה   *    

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

 

مطبخ

 

 

سياحة

 

 

حق المواطن بالمعرفة

 

 

ابراج