الصفحة الرئيسية  >>  محاكم

 

زحالقة يطالب وزارة القضاء باحترام اللغة العربيّة في المحاكم

- 2013-04-28 19:04:10  

 

بعث النائب د. جمال زحالقة، رئيس الكتلة البرلمانيّة للتجمع الوطني الديمقراطي، رسالة لوزيرة القضاء، يطالبها فيها، باحترام اللغة العربيّة والحفاظ على سلامتها في اللافتات الموضوعة في أروقة المحاكم،.

جاء طلب النائب زحالقة، بعد تفشي ظاهرة تكرار الأخطاء اللغوّية والترجمة المغلوطة لعدد من اللافتات المكتوبة باللغة العربيّة، نقلا عن اللغة العبريّة، في محكمة الصلح في القدس مثلاً، مما يشكّل استهتاراً بالجمهور العربي، الذي يعتمد الكثيرون منه على هذه اللافتات.

وقد استعرض زحالقة بعض هذه الأخطاء، فمثلا كلمة "أولام -قاعة" بالعبرية ترجمت ل "ولكن" في كل اللافتات، و"سكرتير رئيسي" بالعبرية ترجمت حرفيا ل "رئيس القلم"، هذا ناهيك عن الكثير من الأخطاء اللغوية والاملائيّة.

كما أكد زحالقة في رسالته ان احترام اللغة العربيّة هو واجب على جميع المؤسسات الرسمية ، وعلى رأسها المحاكم التي يتوجب عليها احترام اللغة العربية.

 

 


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

   
الاسم الشخصي *  
المنطقة / البلدة  
البريد الالكتروني  
عنوان التعليق *  
التعليق  

 
- -    *  cnfcduub - ynhgduwv - 1   *  מודאג - נדאם - לדעתי המועה המקומית צריכה לדאוג ולהזמין נידת משטרת תנועה ולהנפיק דוחות לנהגים העברינים שלא מציתים לתמרורים כי בכרמיאל אף נהג לא היה מתנהג כעברין ברגע שיפגעו לו ולאבא שלא בקיס אז יחשוב פעמיים לפני שיבצע עבירה   *    

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

 

مطبخ

 

 

سياحة

 

 

حق المواطن بالمعرفة

 

 

ابراج